تم إنشاء قسم الإدارة الصحية لتلبية احتياجات القطاع الصحي من الكوادر الإدارية المؤهلة والمدربة للعمل في القطاع الصحي ويعتبر مساهمة جوهرية وضرورية من أجل النهوض بقدرات وإمكانات القطاع الصحي الليبي ووصولا إلى تحقيق أهدافه في الارتفاع بمستوى صحة المواطنين، ومواجهة قضايا ومشكلات القطاع الصحي المتعلقة بالكفاءة والفعالية والجودة وعدالة توزيع الخدمات الصحية وكلفتها المتصاعدة، وقد صمم برنامج البكالوريوس ليحقق أهداف القطاع الصحي ويوفر كوادر إدارية متخصصة من خريجين في مجال الإدارة الصحية قادرين على تقديم حلول حديثة ومتطورة في مجال التخصص وبشكل يتلاءم والعدد المتزايد من المؤسسات الصحية، فضلاً عن تزويد المجتمع بالأبحاث والدراسات المتخصصة نتيجة النمو الكبير الذي يشهده القطاع الصحي الليبي من حيث أعداد المستشفيات والمستوصفات والعيادات، والمراكز والوحدات الصحية. 

الرؤيـــــــــة:

تحقيق موقع الريادة العلمية والعملية في تخصص إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات وطنياً وإقليمياً وذلك بإعداد وتأهيل الإداريين على مستوي عالي من المهنية ولديهم القدرة على الارتقاء بالوضع الصحي في المجتمع من خلال التطوير المستمر للوصول إلى الأداء المتميز بكفاءة وفاعلية.

الرسالــــة:

تقديم برامج تعليمية وبحثية واستشارية متميزة في مجال إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات، والمساهمة في الارتقاء بالخدمات الصحية للمجتمع الليبي من خلال تأهيل الكوادر الإدارية المتخصصة ذات قدرة تنافسية محلياً وعالمياً.

الأهــداف:

 

    1. المساهمة في تخطيط الاحتياجات من الخدمات الصحية التي تناسب الفرد والمجتمع.
    1. تطوير مجالات البحوث الصحية والمساهمة في توفير البحوث المتعلقة بإدارة الخدمات الصحيـة.
    2. الإسهام في إعداد الدراسات والخطط والاستراتيجيــات لسد حاجـة المجتمع من الكوادر الصحيـة.
    3. العمل على زيـادة نسبة توطين الوظائف الإدارية في مؤسسـات الخدمـات الصحية والمستشفيـات.
    1. التطوير المستمر لجودة محتوى متطلبات التخصص بما يواكب المتغيرات العالمية في هذا المجال.
    2. إعدادا كوادر إدارية إعداداً علمياً في مجال إدارة الخدمات الصحية ذات خلفية إدارية قادرة على استخدام المعلومات الطبية والصحية في اتخاذ القرارات.
    3. تطوير الفكر الإداري الصحي المهني المتخصص للتعامل مع قضايا ومشكلات القطاع الصحي ذات العلاقة بالفعالية والكفاءة والعدالة والجودة المناسبة.
    1. العمل على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات الفكرية والإنسانية والفنية اللازمة لإدارة وتشغيل المرافق الصحية المختلفة بفعالية وكفاءة وبأعلى مستويات الاحترافية.
    1. إجراء البحوث والدراسات ذات العلاقة بخدمات المرافق الصحية بقصد مساعدة صناع القرار ولجان التخطيط الصحي لاتخاذ قرارات تزيد من كفاءة وفاعلية الخدمات الصحية التي تقدم للمجتمع.

    المساهمة في توفير قاعدة بيانات مركزية في القطاع الصحي حتى يستطيع الطالب من خلالها أخذ الاحصائيات والبيانات التي يحتاجها في دراسته وكذلك إقامة ورش العمل والمؤتمرات العلمية والمشاركة فيها بكل فاعلية واقتدار.