مكتب الشئون الإدارية والمالية

ويتولى المهام التالية:-

1- الاهتمام بالملفات الشخصية وحفظها وفهرستها ومتابعة ما يتعلق بها.
2- تنفيذ القرارات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للعاملين بالكلية.
3- إعداد الإحصائيات والبيانات عن القوى العاملة بالكلية وتقديمها عند الطلب.
4- تولى برامج التأهيل والتدريب الإداري لموظفي الكلية وتطويرهم إدارياً على مختلف الأمور الإدارية بالمعهد.
5- الإشراف على أعمال الطباعة والتصوير والسحب واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة عليها.
6- تنفيذ الإجراءات المتعلقة بأعمال العلاقات العامة بالمعهد مثل استقبال وإقامة ضيوف الكلية وإنجاز معاملات الخطوط الجوية وغيرها.
7- الإشراف على حركة السيارات بالمعهد ومنشأته ومداخله وأسواره وتنظيم قدوم الزوار إليه والمحافظة على النظام والآداب فيه وإبلاغ الجهات المختصة عن الجرائم ومرتكبيها التي تقع به.
8- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية العلاجية والوقائية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمدربين والعاملين بالكلية والمساهمة في التوعية الصحية داخل الكلية وتعميم النشرات الطبية و الاجتماعية الصادرة عن جهات الاختصاص.
9- الاشتراك في إعداد الميزانية التسييرية للكلية.
10- إعداد مرتبات واستحقاقات موظفي الكلية وكافة الإجراءات المتعلقة بها.
11- حفظ الدفاتر المحاسبية ومراجعة العقود واستمارات الدفع وكافة مستندات الصرف الأخرى.
12- اتخاذ إجراءات الشراء للأصناف التي يحتاجها الكلية ودراسة الأسواق التي يمكن الحصول منها على هذه الاحتياجات بأفضل الشروط وأقل الأسعار وأجود الأصناف.
13- أعداد الحسابات الختامية للكلية والإشراف على أعمال الحسابات.
14- دراسة وتحديد مرافق الصرف والارتباطات المالية على مستوى مخصصات للكلية.
15- فحص ومراجعة كافة حسابات الكلية مثل بيع الكتب وعائد الإنتاج والرسوم والإيرادات الأخرى والتحقق من توريدها لحساب المعهد.
16- القيام بتخزين الأدوات المطلوب تخزينها وصرفها وفقاً للأصول العلمية المتعارف عليها وبذل الجهد في المحافظة عليها وتنفيذ اللوائح والتعليمات الصادرة بشأن المخازن.
17- تولى العناية والأشراف والضبط بكافة مخازن الكلية بمختلف أنواعها بالتنسيق مع الأقسام المختصة بالكلية وبما يضمن المحافظة على محتوياتها وسلامة صرفها.
18- حصر محتويات المخازن وتحديد مستويات مخزونها ونواقصها من مختلف الأصناف والأخطار عنها والقيام بالجرد الدوري والمفاجئ، عليها.
19- حفظ السجلات والقيود اللازمة في شأن المخازن والعمل بها.
20- تقديم التقارير الدورية والمقترحات المفيدة في شأن المخازن.
21- الإشراف على منح الطلاب إن وجدت.
22- الأشراف على أعمال الصيانة بالكلية.
23- إنشاء وتنظيم حدائق الكلية ومتابعتها والإشراف على أعمال البستنة وذلك بما يكفل إظهار الكلية بالمظهر الجمالي اللائق.
24- تجهيز وتهيئة الأماكن لإقامة الطلاب في البيوت الطلابية بما يخلق فيها مناخاً علمياً وثقافياً مناسباً للخلق والإبداع لدى الطالب والعمل على استمرار هذا المناخ العلمي طوال العام الدراسي وتقديم المقترحات المفيدة في ذلك وكذلك الإشراف ومتابعة الإسكان الوظيفي بالكلية.
25- الإشراف على العاملين في البيوت الطلابية وملاحظة مدى التزامهم بأعمالهم وتقيدهم بالإشترطات الصحية.
26- تقديم المقترحات المفيدة لتحسين مستوى خدمات تغذية الطلاب وشروطها وأصنافها وكمياتها طبقاً للمواصفات العلمية والصحية المتعارف عليها.
27- الإشراف على مخازن الأغذية والمطاعم والتفتيش عليها وتجهيزها والإشراف على إعداد الوجبات بها واتخاذ كل ما يلزم لضمان توافر الشروط الصحية فيها وتنظيم سبل صرف الغذاء وتغذية الطلاب وإعداد البطاقات اللازمة وغيرها.
28- متابعة أعمال لجان التغذية ومراقبة تنفيذ شروط توريد الأغذية وتقديم تقارير ومقترحات مفيدة عن ذلك.
29- إدارة وتشغيل مرافق الكلية الخدمية مثل المقاهي والمغاسل وغيرها واستثمار إيراداتها.
30- استثمار عقارات الكلية مثل المباني والأراضي وغيرها.
31- تولى ما ينشئه المعهد من مرافق خدمية أخرى وإدارتها مثل محلات بيع الصحف والكتب وأعمال تصوير المستندات.
32- إدارة وتشغيل مرافق الكلية الإنتاجية مثل الورش والمعامل وغيرها.
33- تصريف إنتاج مرافق الكلية التي يديرها والتي يعهد بها إليه وتسويقها واقتراح أفضل السبل في تحقيق ذلك.
34- العمل على استثمار عوائد مشاريع ومرافق الكلية فيما يعود على الكلية بالنفع.
35- العمل على سد تكاليف احتياجات الكلية وبما يخفف العبء عن الخزينة العامة.
36- القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.